تجربتي بالأنترنت ... لن أقول كل شيء



بدأت قصتي مع الأنترنت في سن ال 15 تقريبا ، قبلها كان هذا العالم غامضا بالنسبة لي ، أسمع به ، لكن لم أعرف بتاتا مادا يمكن أن أجد بداخله كنت أعتبره كقصر أريد فقط الدخول إليه و أشتاق لإلقاء نظرة واحدة فقط عليه ، رغبة في إشباع الفضول الذي يعتريني ، كنت حينها قد انتقلت للتو للدراسة بالثانوية التي تبعد عن المنزل بحوالي 5 كيلومترات ، كنت اسمع بان بداخل تلك الشاشة الغريبة كل شيء ، ويعجز دهني عن تحديد معنى "كل شيء" ، فيزداد شوقي للتعرف على هذا العالم الغريب الذي يحتوي على" كل شيء" .

   أفرح عندما يصطحبني أحد من أصدقائي للبحث في هذا البحر من المعلومات ، وكنت استغل الفرصة حينها لتعلم بعض الأشياء ككيفية الدخول لموقع مثلا . الشات كان لي منه موقف في السابق فقد كنت أرفض أن أضيع وقتي في تبادل كلام فارغ ، لدى بعد أن تعلمت قواعد اللعبة أصبحت ادخل على مواقع إخبارية ، لأني أحب متابعة الأخبار ، وبعدما لاحظت  استمتاع أصدقائي بكلامهم على الشات ، فكرت في أفتح لنفسي غرفتي الخاصة و أتحدث فيها مع الأصدقاء الإفتراضيين بكل حرية و أجرب أنا أيضا هذا الحوار الكاذب ، ففي مجال الانترنت يجب أن تعرف كل شيء حتى لا تصير غريبا وسط أصدقائك ولتفهم كلامهم وتندمج في عالمهم .

   أشاهد التلفاز وأسجل كل المواقع الإلكترونية التي تظهر عليه ، ففيسبوك مثلا تعرفت عليه في إحدى القنوات الإخبارية كما تعرفت على مدونة "علاش" المغربية  التي زادت رغبتي في التدوين . فيسبوك كان حلمي أن أتسجل فيه بعدما لاحظت الصخب الذي يدور حوله في القنوات الإخبارية ، وكنت أظن أني وحدي أعرفه في قريتي بل في المغرب كله ، ولم أستيقظ من حلمي حتى سمعت أولاد القرية يتحدثون عنه وعن خصائصه ... كانت كصدمة بالنسبة لي .. كيف ؟ الموقع الذي يعالج قضايا سياسية واجتماعية وتتداوله القنوات الإخبارية ، وصل صيته إلى قريتي المهمشة ؟ هل يشاهد الأخبار احد آخر غيري ؟ .
         صرت أزور مقاهي الانترنت كثير ، تعلمت منها بعض الأشياء الجديدة ، كان أفضلها إدماني على  .!!?!!! أغاني الشاب بلال .. عجيب ، و أنا اكتب هذه التدوينة أنصت لأغانيه

بعدما اشتريت جهاز  الكمبيوتر و زودته بكبسولة العالم الغريب الذي يحتوي على "كل شيء" ، زاد شغفي بتعلم أشياء جديدة إيجابية وسلبية ، لكن كما قلت ففي عالم الانترنت يلزمك تعلم كل شيء حتى  تتوازن معرفتك مع معرفة الآخرين ، تعلمت التدوين وصنع المدونات ، التي أردت بشدة أن أفرغ بها قدراتي الكتابية والتعبيرية لكن غالبا ما تبقى فارغة ، لأني لم استطع تحديد وجهتي التدوينية بعد ، على العموم هاهي محاولات هنا وهناك .
   تعلمت فنون وأسرار الحاسوب والانترنت ، وهناك عالم جديد كنت ولازلت أبحث عن طريقة لكشف أسراره ، إنه عالم الهكر ، إنه عالم رائع رغم مساوئه لكن فكرتي تقتضي على أن تعلم الهكر حماية في الدرجة الأولى ، فهو دفاع و استعداد للهجوم في أي وقت ، كما انه يساعد في التسلية وردع الأعداء ...
   مجال معرفتي بالانترنت والحاسوب الآن جيدة و الحمد لله ، وأحب كثيرا أن أساعد من يجد مشاكل في التصرف بمجال من  مجالاته . لم أقل كل شيء عن تجربتي في عالم المعلوميات .. ولايمكن أن أقول كل شيء .. هذا ما كان .

3 التعليقات:

naceryo يقول...

نفس الشيء كان عهد الاول بالانترنيت هو التعارف مع الفتيات هههههه وخاصة الاجنبيات لكن مع مرور السنوات واثناء النضج الفكري اصبحت اهتم بالامور الفكرية والاطلاع والتعلم ، ومتابعة كل ماه جديد في عالم الابداع . وبهذا اصبح لدي اسلوب في الفكر وخيال واسع ....
الانترنيت بحر واسع .........علينا ان نعرف كيف نبحر وبامان

محمد يقول...

صحيح كلامك أخي نصيريو

فقه الصلاة يقول...

شكرا

إرسال تعليق