أفكار مخادعة


  
       في بعض الأحيان أطرح أسئلة أعجز عن الجواب عنها ، مما يسقطني في العجز والملل ، مثلا لماذا أكتب ؟ وما الغاية من الكتابة و التدوين ؟ أو بالأحرى ماذا سأستفيد منه ؟ ... سبق لأحد المدونين أن قال أن الأفكار تأتيه لحظة و لا يتسنى له أن يدونها إما بسبب العجز أو بسبب الوقت أو عدم وجوده في مكان ملائم  وعدم توفره في تلك اللحظة على أدوات الكتابة ... فهذه الأشياء تنطبق عليا أنا أيضا ؛ حيث تسري في دهني عشرات الأفكار و المواضيع لكن لا أعرف بما أبدأ ، فأعجز عن كتابتها ، أو تهرب قبل أن يتسنى لي الوقت لتدوينها .

       فوضى أفكار تحوم حول رأسي تغرقني في أعماق السهو .. تسرح  بي بعيدا لعاولم أخرى ، تعطيني الحل ، الحل للعديد من المشكلات ، مشكلاتي الخاصة ومشكلات العالم ، تجعل مني حكيما ينطق الحكم و ينظر للمفاهيم ، ويضع نظريات سياسية وعلمية وثقافية ... أفكار تشعرني في بعض الأحيان أني عالم كبير ، أو أني رمز ، أو كأني قدوة هذا المجتمع ، وعلى الجميع أن يحتذي بي . تبا ، لو كان بإمكاني كتابة هذه الأفكار لكنت اليوم أفلاطون هذا العصر .

     لكن الأفكار تخدعني ، إنها لا تريدني أن أكتبها ، لذلك هي تأتي في أوقات انشغالي ، في أوقات لا يكون فيها القلم بيدي إنها لا تريد مني أن أكون أفلاطون العصر ، ربما هي تخاف علي من الموت إن أنا نشرتها ، أن أعدم كما أعدم أفلاطون ربما تخاف أن تسرق وتنسب لأحد آخر غيري ، لذلك تفضل أن تبقى حبيسة عقلي .. فهمت الآن .. يا لها من أفكار ذكية .

7 التعليقات:

مغربية يقول...

هي كذلك الأفكار
أحيانا تطاوعنا
وأحيانا ترفض الاذعان لنا

محمد منكور يقول...

هذا صحيح ..

إيمان يقول...

أحيانا .. أجد نفسي مثلك ..
خصوصا و أنا أسير في الشارع ..
لا ورقة و لا قلم و لا حتى كرسي أجلس عليه و أكتب ..
و ما إن تتاح لي الفرصة للكتابة .. تنطق فكرة واحده .. لقد تأخرت فذهبت كل أفكارك ..

الحقيقة حتى و أن تلك الأفكار لا تغادر ذهني .. لكني أفرح بها و أستغلها و أنا أفكر بها ..
أحيانا يصل الأمر إلى التدوين في أحلامي :D

و شيء أكثر من رائع أن نجد أشخاصا يطاردون أفكارهم بدل أن تطاردهم هي ..
تحياتي لك :)

محمد يقول...

ههه نعم لم أتطرق لمشكلة التدوين في الأحلام ، فهي تحصل معي أيضا ..
شكرا جزيلا

فقه الصلاة يقول...

شكرا

سكينة عبداللوي علوي يقول...

لا يهم أن تدون كل ما تفكر فيه فليس كل ما نفكر به صالحا للتدوين.وحتى لو دونا كل شيء سيكون الأمر عبثيا لا جدوى منه نحن نبحث عن التميز نبحث عن كلمة واحدة تنوب عن عبارات متراكمة في الذهن....يكفي أن تشعر أنك قادر على الكتابة هذا سيمنحك شعورا بالاستمرارية في التفكير والتأويل.........

محمد يقول...

صحيح سكينة

إرسال تعليق